خدمات الاستشارات


  يتيح المعهد خبرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لجميع القطاعات الوطنية الحكومية منها والخاصة، وكذلك القطاع الاستثماري؛ بتقديم دراسات استشارية تسهم في نقل وتوطين وإنتاج معارف وتقنيات وآليات وأساليب عمل جديدة، ووضع حلول لمشكلات تشغيلية؛ مبنية على أسس منهجية منظمة وفق أسس تعاقدية، بهدف التركيز على الجودة وتحسين الإنتاج، ودعم قدرة تلك القطاعات على المنافسة .
أنواع الاستشارات المقدمة من المعهد :
خدمات الاستشارة المتفرغة
هي استشارة يقدمها منسوبو الجامعة للجهات المستفيدة، والتي تطلب الاستفادة من خبراتهم في أحد المجالات التي تتميز بها جامعة سطام، وتحقق أهداف الاستشارة عن طريق مستشار متفرغ لدى الجهة المستفيدة.
وحيث إن الكثير من الجهات الخارجية تحتاج إلى الاستشارات لتطوير العمل فيها؛ نظرا لما تتطلبه مراحل التطوير من خطط وبرامج، تحتاج إلى خبرات خارجية في تخصصات قد لا تتوفر في الجهة نفسها، أو الرغبة في القيام بالعمل من قبل أطراف خارجية يتقيد بتطبيق المعايير؛ دون التأثر بظروف البيئة الداخلية.
خدمات الاستشارة غير المتفرغة
استشارة يقدمها منسوبو الجامعة للجهات الحكومية والخاصة، والتي تطلب الاستفادة من خبراتهم في أحد المجالات التي تتميز بها جامعة سطام، وتحقق أهداف الاستشارة عن طريق مستشار غير متفرغ لدى الجهة المستفيدة، وذلك بما لا يخل بالتزامات عضو هيئة التدريس الأكاديمية.