جامعة الأمير سطام راعي أكاديمي ماسي في المعرض السعودي للنقل والخدمات اللوجستية

الرئيسية / الإعلام والاتصال المؤسسي/ أرشيف الأخبار - التفاصيل

جامعة الأمير سطام راعي أكاديمي ماسي في المعرض السعودي للنقل والخدمات اللوجستية

افتتح معالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح أمس الثلاثاء المعرض السعودي للنقل والخدمات اللوجستية 2020، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور معالي مدير جامعة الأمير سطام أ. د. عبدالعزيز بن عبدالله الحامد، وقيادات في المجال اللوجستي من القطاعين العام والخاص. حيث تشارك جامعة الأمير سطام في المعرض كراعي ماسي أكاديمي، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.

وفي كلمة ألقاها معالي الدكتور رميح الرميح بمناسبة تدشين المعرض  أكد أن الجميع يسعون من خلال هذا المعرض إلى العمل معا كقطاعات حكومية وقطاع خاص لتحقيق رؤية 2030 بتحويل المملكة الى مركز لوجستي عالمي يربط القارات الثلاث، بسبب ما تتمتع به المملكة من موقع جغرافي استراتيجي، وبسبب ما تملكه من مقومات هائلة كفيلة بريادتها على المشهد الدولي.

من جهته قال معالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز  أ.د. عبدالعزيز بن عبدالله الحامد في كلمته؛ حبى الله المملكة العربية السعودية ميزات تنافسية كبيرة، ومن هذه الميزات موقعها الجغرافي الهام الذي يتوسط قارات العالم، ويربط بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، بالاضافة إلى وقوعها على خطوط الملاحة البحرية الدولية، والمملكة متقدمة في المنطقة العربية في مجال البنية التحتية والتشريعية، هذه الميزات تجعل المملكة العربية السعودية مؤهلة لتكون منصة مركزية لتقديم الخدمات اللوجستية وتربط بين شرق العالم وغربه وتكون منطقة للتخزين والتوزيع بين المنتجين والمستهلكين ومحطة للتنقل في جميع الاتجاهات، وهذه الميزات دفعت المملكة لتكون الخدمات اللوجستية احد اهداف رؤيتها ٢٠٣٠ إدراكا منها بأهمية الخدمات اللوجستية على نمو الاقتصاد الوطني وتنوع موارد الدخل، بالاضافة إلى  ما توفره من فرص وظيفية متنوعة لراغبي العمل.

بعد ذلك زار  معالي رئيس الهيئة العامة للنقل د. رميح الرميح جناح ⁧‫جامعة الأمير سطام⁩ ممثلة في معهد البحوث والخدمات الاستشارية في المعرض السعودي للنقل⁩ وقدّم عميد المعهد الدكتور مبارك بن عبيد الحربي شرحاً عن إنجازات الجامعة وعن أهداف وخدمات المعهد. ثم قدم معالي مدير الجامعة أ.د. عبدالعزيز  الحامد درع تذكاري لمعالي الدكتور الرميح.

صور الخبر

شارك الخبر عبر:

Share on whatsapp
Share on linkedin
Share on twitter
Share on facebook