بالشراكة مع الأكاديمية الصحية تخريج الدفعة الثانية من برنامج الأمن الصحي

الرئيسية / الإعلام والاتصال المؤسسي/ أرشيف الأخبار - التفاصيل

بالشراكة مع الأكاديمية الصحية تخريج الدفعة الثانية من برنامج الأمن الصحي

برعاية سعادة رئيس الجامعة أ.د. عبدالرحمن بن هلال الطلحي، أقامت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ممثلة بمعهد البحوث والخدمات الاستشارية حفل تخريج الدفعة الثانية من برنامج الأمن الصحي والتي نفذته الجامعة بالشراكة مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ممثلة بالأكاديمية الصحية.

 

وبدء الحفل بكلمة رئيس الجامعة ألقاها بالإنابة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور ناصر بن سعد القحطاني، قال فيها، إن برنامج الأمن الصحي الذي نفذته الجامعة بالشراكة مع الأكاديمية الصحية يأتي ثمرة من ثمار رؤية 2030 ، التي تواكب تطلعات قيادتنا الرشيدة في الاستثمار الأمثل في شباب وفتيات الوطن، وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم وتحضيرهم للمستقبل، وما إطلاق سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لبرنامج تنمية القدرات البشرية مؤخراً إلا تجسيداً لهذا المعنى ورغبة طموحة في إعداد أبناء وبنات الوطن لسوق العمل محلياً وعالمياً.

 

وأضاف الدكتور القحطاني إن الجامعة تجاوزت بكل اقتدار التحديات التي واجهت الدفعة الأولى من البرنامج في ظل جائحة كورونا، حيث استمر تنفيذ الجانب النظري عن بعد عبر منصة التدريب الإلكتروني الخاصة بمعهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة الأمير سطام، وإن استجابة المعهد ومرونته في التعامل مع البرنامج في ظل تحدِ صحي عالمي، يأتي دليل على الإمكانيات العالية التي يتمتع بها المعهد والذي تجلى في حصوله مؤخراً على أربع شهادات أيزو من ضمنها شهادة الأيزو في إدارة استمرارية الأعمال وإدارة المؤسسات التعليمية والتدريبية.

ومن جهته قال وكيل وزارة الصحة المساعد للصيانة وتشغيل المرافق سعادة المهندس محمد بن فهد القحطاني، نقدم عظيم الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين على الدعم اللامحدود الذي يحظى به  القطاع الصحي، وبارك الدكتور القحطاني للخريجين جهودهم، وأكد بأنهم بإذن الله سيكونون إضافة قيمة للقطاع الصحي وخير معين في تحقيق أهداف برامج الأمن الصحي.

 

وألقت المديرة التنفيذية لإدارة المناهج والتدريب الدكتورة أميرة عبدالرحمن كلنتن كلمة قالت فيها، إن الأكاديمية تسعى منذ إنشاءها  إلى رفع جودة الرعاية الصحية في المملكة تماشياً مع رؤية  2030 ومبادرة برنامج التحول الصحي من خلال إعداد برامج تدريبية وتأهيلية تساهم في توطين القطاع الصحي ورفع كفاءة العاملين وتعزيز برنامج التحول الصحي، وباركت للخريجين تميزهم، وثمنت لجامعة الأمير سطام دورها النوعي في تنفيذ البرنامج وفق أعلى المعايير.

 

وقد شاهد الحضور عروض مرئية حول فكرة البرنامج وأهدافه، وعرض أخر حول صور من مراحل تنفيذ البرنامج وانطباعات الطلاب، وفي نهاية الحفل تم تكريم الخريجين المتفوقين وكذلك شركاء التدريب من مستشفيات القطاع العام والخاص.

 

شارك الخبر عبر:

Share on whatsapp
Share on linkedin
Share on twitter
Share on facebook